منحة دراسية للتعليم في رومانيا
0526000006
بحث
فرع سخنين والجليل 
الحكومه الرومانيه تعرض 85 منحه تعليميه .
شروط المنحه :
الشروط العامة و عدد المنح الدراسية :
يتم تقديم 85 منحة دراسية للدراسات الجامعية والدراسات العليا في رومانيا وذلك عن طريق اختيار ملفات الطلبات المنظمة من قبل وزارة الشؤون الخارجية ووزارة التعليم والبحث والشباب والرياضة (MECTS) وفقاً للقانون الروماني الحالي.
المؤهلون للحصول على منحة :
المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي (بغض النظر عن البلد الذي يقيمون فيه). وستعطى الأولوية للمواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي التي ليس لديها اتفاقيات تعاون ثقافي وتعليم مع رومانيا. وينبغي الإشارة إلى أنه يمكن للمواطنين الأجانب من أصل روماني والذين ينتمون إلى مجتمعات رومانية تاريخية مجاورة الاستفادة من برامج منح أخرى يتم تقديمها من قبل الدولة الرومانية.
يتم تقديم المنح لثلاث مستويات دراسية :
المستوى الأول (البكالوريوس) : يخصص هذا البرنامج لخريجي المدارس الثانوية العليا أو أنظمة تعليم ما قبل الجامعة مكافئة ، وكذلك المرشحون الذين يحتاجون إلى مؤهل دراسات جزئية ومواصلة دراساتهم في رومانيا. وتستمر الدورة الكاملة من الدراسات الجامعية نحو ثلاث إلى ست سنوات وفقاً للمتطلبات المحددة للكلية المختارة ، وتنتهي باختبار نهائي.
المستوى الثاني (الماجستير) : ويخصص هذا البرنامج لخريجي الجامعات / الدراسات العليا ، ويستمر مدة سنة ونصف إلى سنتين وينتهي بأطروحة.
المستوى الثالث (الدكتوراة) : ويخصص هذا البرنامج لخريجي الجامعات / الدراسات العليا (أي الماجستير) ، ويستمر مدة ثلاث إلى أربع سنوات وفقاً للمتطلبات المحددة للكلية المختارة ، وينتهي البرنامج برسالة الدكتوراة.
المجالات ذات الأولوية :ستعطى الأولوية للمرشحين الذين يقدمون طلباتهم للمجالات الدراسية التالية : العلوم السياسية والإدارية ، دراسات التعليم ، الثقافة والحضارة الرومانية ، الصحافة ، الدراسات التقنية ، النفط والغاز ، الدراسات الزراعية ، الطب البيطري ، العمارة ، والفنون. وستؤخذ الطلبات المقدمة لمجالات أخرى في الحسبان.
لغة الدراسة :
من أجل تعزيز اللغة والثقافة الرومانية ، قررت وزارة التعليم والبحث والشباب والرياضة أنه ينبغي على المستفيدين من المنح الدراسية الدراسة باللغة الرومانية فقط. ويتم تقديم سنة تحضيرية تكميلية واحدة لدراسة اللغة وذلك للمرشحين الذين لا يعرفون اللغة الرومانية. ويتوجب على الطلبة الذين يعرفون اللغة الرومانية مسبقاً اجتياز اختبار لغة تنظمه مؤسسات التعليم العالي المختصة.
تتألف المنحة من :
إعفاء من الرسوم الدراسية.
إقامة مجانية (اعتماداً على مدى التوافر ، سيتم تقديم إقامة مجانية في سكن الطلاب وفقاً لأنظمة التعليم العالي).
دعم مالي ، وهو عبارة عن مبلغ شهري يمثل :
ما يعادل بالعملة الرومانية مبلغ 65 يورو شهرياً وذلك لطلبة المرحلة الجامعية (البكالوريوس).
ما يعادل بالعملة الرومانية مبلغ 75 يورو شهرياً وذلك لطلبة الدراسات العليا (درجاات الماجستير والتخصص).
ما يعادل بالعملة الرومانية مبلغ 85 يورو شهرياً وذلك لطلبة الدراسات العليا (درجة الدكتوراة).
إن هذه المنح لا تغطي تكاليف الطعام والتنقل الدولي والمحلي. يجب أن يكون المرشحون على استعداد لتغطية النفقات الشخصية والنفقات الإضافية الأخرى.
قائمة الوثائق المطلوبة
من خلال هذا الموقع يمكنكم الحصول على كل المعلومات التي تريدونها للتسجيل في الجامعات الرومانية. للاستفسار سجلوا بياناتكم.

فرع سخنين والجليل
048535555 / 0526000006 
سخنين - الشارع الرئيسي مقابل كلية سخنين
samer.b.law@gmail.com