التعليم في مولدوفا وتكاليف المعيشة فيها
0526000006
بحث
فرع سخنين والجليل 

تكاليف المعيشة للدراسة في مولدوفا

بالطبع إنه أول شيء يبحث عنه الطالب الأجنبي أو العربي سيان هو معرفة تكاليف المعيشة والدراسة في الدولة التي سيسافر إليها، فلذلك سنتناول الحديث في تلك الفقرة أو الموضوع إن جاز التعبير عن تكاليف المعيشة هُناك مثل الطعام " الشيء الأساسي " وكذلك النقل والمواصلات والسكن سواء إن كان سكنٌ جامعي أو سكن بالإيجار، وكذلك يمكن أن تقيم مع عائلة مولدوفية تستضيفك مقابل جزء من المال تدفعه شهرياً وهذا الشيء منتشر في أوروبا والغرب بشكل عام. بحيث في نهاية الموضوع يكون الطالب أو القارئ سيان على دراية بكل شيء هُناك.

تكاليف الطعام في مولدوفيا

بالطبع إن الطعام شيء أساسي سيتعامل معه الطالب أو المُهاجر بشكل يومي ويجب على الطالب أن يقوم بتنظيم ميزانية الطعام الشهري حتى يكون قادر بعد ذلك على مواصلة بقية الشهر بشكل يومي، وأن يحاول بتعلُم طهي طعام ما أو خمس أصناف أو أكثر من الطعام تكون بسيطة في إعدادها لأن ذلك بالتأكيد سيوفر له الكثير من المال. والطعام بشكل عام سيكلفه في حدود حوالي 200 – 300 يورو شهرياً ممكن أكثر أو أقل حسب الشخص نفسه وتنظيمه لميزانية الطعام كما ذكرت.
هناك حل آخر لمشكلة الطعام ألا وهو أن يقوم الطالب بشراء وجبات جاهزة من الكافيتريا الموجودة بالجامعة وهي تكون عادة وجبات بسيطة وخفيفة ولكن بالتأكيد ثمنها سيتخطى شهرياً ثمن إعدادك للطعام بنفسك لذلك كما سبق وذكرت أن تحاول قدر الإمكان تنظيم الميزانية، كما أنه يمكنك تناول الطعام في المطاعم المُنتشرة في مولدوفيا وسعرها سيكلفك شهرياً في حدود 500 – 700 يورو ولا أنصحك في البداية بتناول الطعام منها حتى تأخذ خبرة عن الأسعار في البلد هُناك وتكون قد نظمت أموالك التي سوف تصرفها على مدار الشهر.

تكاليف السكن في مولدوفيا

من أكثر المُشكلات التي تواجه الطُلاب هُناك في بداية حياتهم هي مشكلة السكن، لأن الطالب تكون بالنسبة له تلك بلد جديدة عليه فلا يعرف نظام السكن هُناك وكذلك الأسعار، لذلك سنتناول أسعار السكن هُناك وطريق جيدة لكي تكون التكلُفة الشهرية ليست كبيرة على الطالب.
يمكن للطالب عدة خيارات من ضمنها السكن الداخلي في الجامعة والذي يتراوح سعره حوالي من 500 – 600 يورو بالسنة الواحدة وهذا بالفعل سعر موفر جداً له. أو أن يقوم بتأجير شقة التي تكون في حدود 100 – 200 يورو سنوياً ولتقليل سعرها يقوم بتقاسم هذا المبلغ شهرياً مع اصدقاؤه ممن سوف يمكثوا معه داخلها.

تكاليف النقل والمواصلات في مولدوفيا

من المهم جداً أن يعرف الطالب المواصلات التي ستنقله داخل تلك البلد خاصة وأن تعامله معها سيكون بشكل يومي سواء للذهاب للجامعة أو لقضاء حاجاته، وتكلفة الركوب تكون حوالي 1 – 2 يورو يومياً هذا بالنسبة للحافلات، لكن لو تحدثنا عن مترو الأنفاق فسنجد أن تكلفة ركوبه حوالي 1-3 يورو. ومع اعتياد الطالب اليومي للذهاب هنا وهُناك سيحفظ الأماكن بشكل جيد ولا يحتاج للسؤال عن المكان الذي سيذهبه. 
تكاليف المعيشة للدراسة في مولدوفا