تعليم الطب في رومانيا باللغة الإنجليزية أو الرومانية
0526000006
بحث
فرع سخنين والجليل 

تعليم الطب في رومانيا باللغة الإنجليزية أو الرومانية Study medicine in Romania in English or Romanian

إن إختيار الدراسة والتعليم في رومانيا من أفضل الخيارات التي تتاح للطالب من  حيث التنوع الثقافي الهائل وخاصة دراسة الطب. رومانيا هي قلب مراكز البحوث والمؤتمرات في الإتحاد الأوروبي حيث يجتمع فيها الناس من جميع دول العالم. يتميز تعليم الطب في رومانيا بالسمعة الكبيرة بين أعضاء دول الإتحاد الأوروبي ومعظم الدول النامية حيث تقدم أفضل وأحدث طرق التعليم والمرافق والفرص البحثية المتطورة والسير على خطى أكثر المفكرين والعلماء تأثيراً في العالم.
تقدم الجامعات الرومانية نظام تعليمي متطور باللغة الرومانية والإنجليزية والفرنسية والمجرية والألمانية حتى تناسب تعدد ثقافات ولغات الطلاب الوافدين إليها، وتتبع أشهر الجامعات نظام التعليم باللغة الإنجليزية والرومانية وتتاح للطلاب الدوليين في رومانيا فرصة تعلم لغات جديدة بجانب الحصول على مهارات عديدة نتيجة إختلاط الثقافات الدولية المختلفة للطلاب وبالتالي إكتساب صداقات كبيرة في الدراسة والعمل تؤثر في الحياة العملية والشخصية المستقبلية. ويساعد بناء الصداقات على تكوين شبكة مهنية دائمة إلى الأبد تسهم في تبادل الدراسات بين مختلف البلاد.
لابد أن يمر الطالب الوافد من إختبارات قبول اللغة الإنجليزية والمعترف بها دولياً التي تسمح بتمرير الأوراق الرسمية المطلوبة للدراسة إلى الجهات المختصة والمؤسسات التعليمية مثل إختبار كامبريدج واختبار (توفل) ونظام الإختبار الدولي (IELTS) وهو من الإختبارات المفضلة لدى المؤسسات الرومانية. وتتمتع رومانيا بتقديم أفضل المعايير الدولية في تقديم دورات اللغة الإنجليزية مثل تحديد عدد الطلاب وتحديد المناهج الدرراسية وعدد المواد وأفضل طرق التدريس.
وعندما يعيش الطالب في رومانيا يصطدم في باديء الأمر باللغة الرومانية ويشعر أنها صعبة وعلى العكس تماماً تعتبر اللغة الرومانية من أسهل اللغات التي تستغرق مدة صغيرة في تعلمها، ويقتنع الطالب بضرورة دراسة اللغة الرومانية التي ستفتح له أبواب التفاعل والتعايش مع الشعب الروماني الذي يتمتع بعادات وتقاليد متقاربة مع معظم شعوب العالم العربي والأوروبي وكذلك سهولة التعاون مع زملاءه في الجامعة والعمل، وسرعة إستيعاب الدراسة من خلال كبار الأساتذة والعلماء في الجامعة.
تنقسم الدراسة إلى ثلاث سنوات أكاديمية وثلاث سنوات من التدريب، وسيشعر الطالب بفائدة دراسة الطب باللغة الرومانية عندما يتعامل مع المريض بلغته الرومانية وسهولة تشخيص حالته. ولذلك يطلب كل من الطالب والمؤسسات التعليمية ضرورة الإلتزام بدورات اللغة الرومانية التي توفرها الجامعة لعدد من الساعات,
يتراوح من 4 – 5 ساعات أسبوعياً، وبناء" على تعليمات وزارة التعليم الرومانية فلابد أن يدرس طالب الطب في الجامعات الرومانية باللغة الإنجليزية والدراسة باللغة الرومانية في السنة الثالثة، ومن الضروري أن ينجح الطالب في اللغة الرومانية قبل توزيعة على المستشفيات الحكومية للتدريب والتطبيق العملي ولهذا السبب ينصح أن يدرس الطلاب اللغة الرومانية من السنة الدراسية الأولى ثم يقوم بتحويل الدراسة إلى اللغة الإنجليزية بعد السنة الأولى.
تتيح دراسة الطب باللغة الإنجليزية في رومانيا إلى تطور مستوى الطالب الوافد،  وتوفر المؤسسات التعليمية وخاصةً جامعات الطب عدد كبير من الفيديوهات التعليمية ووسائل تعلم بالكمبيوتر، تساعد على سرعة إجادة اللغة الرومانية. وتسعى دائماً المؤسسات التعليمية والجامعات الرومانية إلى جذب الطلاب إليها بتوفير جميع الخدمات الصحية والإستشارية وسكن الطلاب والنوادي والمنافذ المصرفية والمطاعم وتجهيزات اللياقة البدنية التي تساعد الطلاب على التعامل مع الشعب الروماني وإتقان اللغة الرومانية من خلال تلك الخدمات. أما استخدام اللغة الإنجليزية من أحد أهداف الجهات التعليمية في رومانيا حتى يتم الإعتراف بها على مستوى العالم ودول الإتحاد الأوروبي.


إقرأ المزيد:
تعليم الطب في رومانيا     |     التعليم في جامعات كلوج     |     تعليم طب الأسنان في رومانيا     |     مستوى التعليم في رومانيا
تعليم الطب في رومانيا باللغه الانجليزيه أو الرومان