تعليم الطب في بوخارست عاصمة رومانيا Study Medicine in Bucharest
0526000006
بحث
فرع سخنين والجليل 

تعليم الطب في بوخارست Study Medicine in Bucharest

ما هي بوخارست ؟

مدينة بوخارست هي عاصمة دولة رومانيا وهي من أكبر المدن الرومانية التي تقع في قارة أوروبا، وهي عبارة عن مقاطعة من 41 مقاطعة رومانية بمعنى أنها تتميز بالإدارة المستقلة، تقدر مساحتها 228 كم مربع ويتجاوز عدد سكانها 1,5مليون نسمة. تتميز بوخارست بأنها عاصمة إدارية وإقتصادية وسياسية وسياحية، تحتوي على معظم المؤسسات والمراكز الحكومية وأكبر المراكز الصناعية، تجذب بوخارست أعداد كثيرة من السياح على مدار العام نظر"ا لكثرة المواقع السياحية الجميلة والطبيعة الخلابة التي تتميز بها المدينة وموقع رومانيا المتميز بين الدول الأوروبية.

تعليم الطب في بوخارست:

وبجانب أن بوخارست مقصد سياحي فهي أيضاً مقصد تعليمي. تتميز مدينة بوخارست بوفود طلاب كثيرة إليها كل عام للإلتحاق بكلياتها والإستفادة من نظام التعليم العالي والراقي وأعظم الأساتذة والعلماء على مستوى جامعات العالم.
تشتهر كلية تعليم الطب في مدينة بوخارست بأنها واحدة من أشهر جامعات الطب في رومانيا وهي كارول دافيلا. يدرس الطلاب الطب في الجامعة باللغة الإنجليزية والرمانية، وتجذب الجامعة الطلاب اليها نظراً لإرتفاع مستوى التعليم فيها وتوافر المعدات والأدوات التعليمية الحديثة بجانب الأسعار المعقولة والمناسبة للرسوم الدراسية . كارول دافيلا واحدة من أقدم جامعات الطب في رومانيا، تأسست عام 1857 م من خلال الطبيب المغترب الفرنسي كارول دافيلا والذي تحمل الجامعة إسمه.
تستقبل كارول دافيلا وغيرها من جامعات الطب في بوخارست الطلاب من جميع أنحاء العالم ويستغرق برنامج تعليم الطب في بوخارست 6 سنوات، ثلاث سنوات للدراسة الأكاديمية وثلاث سنوات للتدريب. يتم السماح للطالب الدولي ممارسة التدريب والعمل الطبي في عيادات ومستشفيات بوخارست بجانب المراكز الصحية التابعة للجامعة في فصل الصيف. يكتسب الطالب الخبرات والمهارات من كبار الأساتذة والعلماء في مجال الطب على مستوى العالم.
يفضل كثير من الطلاب دراسة السنة التحضيرية الاولى باللغة الرومانية من أجل دراسة اللغة الرومانية حتى يستطيع الطلاب التعامل بسهولة أثناء الإقامة في رومانيا وسهولة التعاون والتفاعل مع الشعب الروماني والجنسيات الأخرى التي تعيش في بوخارست من أجل الدراسة أو السياحة، ويساعد تعلم اللغة الرومانية على تمكن الطلاب من اللغة والتحدث بطلاقة لسهولة الإتصال مع المرضى. وتسمح 
تعليم الطب في بوخارست
جامعات الطب في بوخارست بدراسة الطب باللغة الإنجليزية في السنوات الأولى من سنوات الدراسة بجانب عمل دورات لتعليم اللغة الرومانية ما بين 4 -5 ساعات أسبوعياً، وتوفر المؤسسات التعليمية في بوخارست ألدعم لجميع الطلاب الوافدين ومساعدتهم في الوصول الى أهدافهم المرجوة من خلال الخدمات القانونية والصحية والطوارىء وتوفير أماكن معينة لشكاوي الطلاب .
يتطلب إلتحاق الطلاب بجامعات الطب في بوخارست إجراء إختبار قبول اللغة الإنجليزية ولابد أن يتحدث الطالب أثناء الإختبار باللغة الإنجليزية حتى يتم التأكد من إجادة الطالب للغة، وإذا لم يجتاز الطالب هذا الإختبار لا يمكن قبوله ويسترد الرسوم الدراسية التي دفعها، وتتراوح هذه الرسوم ما بين 3600 – 5000 يورو سنوياً.
تتميز دراسة الطب في بوخارست بوجود العديد من التخصصات التي تستمر من 3- 5 سنوات مثل التأهيل الطبي، تخصص الأمراض المعدية، أمراض القلب، الأمراض الجلدية، طب الأطفال، الطب النفسي، جراحة التجميل، جراحة العظام، الطب الشرعي، الطب الرياضي، الأشعة، تقويم الأسنان وأمراض اللثة، الصيدلة، الطب النووي وغيره من التخصصات. وتوفر جامعات الطب في بوخارست العديد من برامج الماجستير ودراسة دورات تدريب تتراوح ما بين  سنة الى سنتين.

إقرأ المزيد:
تعليم طب الأسنان في رومانيا     |     مستوى التعليم في رومانيا     |     تعليم مجالات أخرى في رومانيا     |     معيشة الطلاب في المدن الرومانية المختلفة