التعلم في رومانيا جامعة كلوج Studying at Cluj Universities
0526000006
بحث
فرع سخنين والجليل 

التعليم في جامعات  كلوج  Studying at Cluj Universities

 
تعتبر الدراسة في رومانيا وجامعاتها من المشاريع الناجحة، وبعد أن انضمت رومانيا لدول الإتحاد الأوروبي أصبحت شهادات الجامعات الرومانية معترف بها على المستوى الأوروبي بلا استثناء وعلى المستوى الدولي، ويستطيع الطالب الذي تخرج من الجامعات الرومانية أن يعمل في أي دولة من دول الإتحاد الأوروبي دون أن يتم إختباره من جهات العمل مثلما يحدث مع خريجي الجامعات الروسية والاوكرانية والعربية. ولقد استثمرت الجامعات الرومانية هذه المميزات في جذب الطلاب من جميع أنحاء العالم إليها من خلال الترويج لها عبر وسائل الإتصالات الحديثة مثل الإنترنت ومن خلال سفارتها في جميع الدول, وتضمن لكم الشهادات المكتسبة من جامعات رومانيا  المرموقة حياة مهنية ناجحة في بلادكم وفي الخارج.
 
تأسست  الجامعات الرومانية منذ مئات السنين، وتتمتع بتراث قديم في مجال العلم، بالإعتراف والشهرة العالمية. إضافة إلى أن المتخرجين منها متفوقون مهنياً، ليس فقط في بلادهم بل حتى على المستوى الدولي. أليوم، الكثير من خريجي الثانوية العامة في العالم يتمنون بشدة إكمال دراساتهم العليا في الجامعات الأوروبية لتوسيع آفاقهم واكتساب خبرة العيش في أوروبا والتفاعل مع المجتمع الدولي ، وما هو أهم لإكتساب خبرة الدراسة على أيدي  أفضل المهنيين من كافة أنحاء العالم.
جامعات كلوج واحدة من أفضل الجامعات على مستوى رومانيا ودول الإتحاد الأوروبي ، توفر الجامعة للطالب الأجنبي الدراسة باللغة الرومانية والإنجليزية والفرنسية والألمانية حتى تسهل عليه سنوات الدراسة، تقدم جامعات كلوج خدمة تقسيط المصروفات الجامعية للطلاب مع تقديم منح دراسية تعفي الطالب المتفوق الذي ينجح في إمتحان قبوله لدخول جامعة كلوج نسبة 50% من مصاريف الدراسة، وتوفر أماكن للسكن تتميز بالأمن والأمان تناسب الطالب الذي يرغب في الحياة بمفرده او بمشاركة أصحابه في الدراسة، وتقدم أيضاً دورات لتعليم اللغة الرومانية حتى تساعد الطلاب في مشاركة الحياة الرومانية والتكيف مع الشعب الروماني، وتوفر الحياة ضمن المجتمع الطلابي الدولي في جامعة أوروبية النضوج والتطور، ليس فقط على مستوى مهني وإنما أيضا كمواطن من العالم.
ومن أشهر جامعات كلوج  هي جامعة فاتنه-بولياي  الأكبر في البلاد، مع ما 
التعليم في جامعات  كلوج
يقارب  50,000 طالب في مختلف التخصصات باللغات الرومانية والهنغارية والألمانية والإنجليزية.  ويرجع إسمها إلى ذكرى اثنين من الشخصيات الهامة الطبيب الروماني  فيكتور وعالم الرياضيات المجري يانوس بولياي، وتعتبر جامعة فاتنه -بولياي مؤسسة أكاديمية تهدف إلى تعزيز وإستدامة التنمية من مكونات ثقافية محددة داخل المجتمع المحلي والإقليمي والوطني والدولي، وصلت جامعة فاتنة-بولياي  إلى أعظم أشكال التنمية في تاريخها كله من خلال تطوير القرارات الهامة بشكل حاسم وجذري والمبادرات الجديدة بشأن تنظيم الدراسات، وتطوير البحث العلمي، وتمديد الخدمات المجتمعية المقدمة، والتحديث البنية التحتية، وإنشاء شبكة الإتصالات الحديثة.
أما عن الجامعة التقنية في كلوج، تقدم  "البحث والتعليم الجامعي المتقدم" وتم منحها وسام من وزارة التربية الوطنية عام 2011م، تضم الجامعة التقنية في الوقت الحاضر 13 كلية، يوجد منهم إثنين من المراكز الأكاديمية كلوج نابوكا وبايا ماري وكذلك في المواقع، مثل ألبا يوليا، بيستريتا، ساتو ماري. تمنح الجامعة درجة البكالوريوس والماجستير، والدكتوراه  للطلاب من خلال تقديم البرامج الدراسية في مجالات الهندسة المعمارية، والعلوم الإجتماعية والإنسانيات والفنون. كما تنظم إدارة التعليم عن بعد، ودورات بدوام جزئي الأنشطة والدورات مدى الحياة، وبرامج الدراسات العليا، فضلا عن دورات للتطوير المهني والمعايير المهنية. ويعتبر التبادل الدولي للقيم، و الإنفتاح  نحو الفضاء الأوروبي والعالمي للتعليم والبحوث من خلال عملية التدويل يمثل أحد الأهداف الرئيسية للجامعة.
 
جامعات الطب والصيدلة في كلوج  من أعظم الجامعات وأشهرها دولياً نظراً لوجود كبار العلماء والأساتذة بها، وشهد التعليم الطبي والأدوية تحولاً كبيراً  في السنوات الأخيرة  من خلال  إنشاء تخصصات جديدة، ويعتبر طالب الطب في جامعات رومانيا من أفضل الطلاب نظراً لتوافر أفضل التقنيات الحديثة واستخدام أحدث الأساليب العلمية.

إقرأ المزيد:
دراسة الفيزيوترابيا في رومانيا     |     دراسة الهندسة والتكنولوجيا في رومانيا     |     دراسة الطب في رومانيا باللغة الإنجليزيو أو الرومانية